وصول الحكومة رسميا الی عدن لإدارة شئون البلاد



الساعة 10:19 صباحاً
(هنا عدن -خاص)

من – عدن:
وصلت الحكومة اليمنية، فجر اليوم الاربعاء ، الى محافظة عدن ، لتمارس مهامها رسميا في إدارة شئون البلاد ، بعد أن اتخذت من العاصمة السعودية “الرياض”، مقرا مؤقتا لها منذ آواخر أذار/مارس الماضي .

وقال مصدر حكومي رفيع ، طلب عدم الافصاح عن اسمه ،، إن وفد الحكومة الذي يترأسه نائب رئيس الجمهورية – رئيس الوزراء “خالد بحاح “، غادر الرياض، فجر اليوم، و يتكون من سبعة وزراء، ومسؤولين حكوميين .

وكشف المصدر، أن الوفد الذي غادر الرياض ، يتألف من وزراء الداخلية “عبده محمد الحذيفي”، والاتصالات “لطفي باشريف”، والتخطيط والتعاون الدولي “محمد الميتمي”، والمغتربين “علوي بافقيه”، والشؤون الاجتماعية “سميرة باعبيد”.

وأضاف المصدر أن الوفد العائد إلى عدن يضم ايضاً ، المتحدث الرسمي بأسم الحكومة “راجح بادي”، و نائب وزير المالية “حسام الشرجبي”، ونائب وزير النفط “أحمد باصريح”، ووكيل وزارة الخارجية “أوسان العود”.

و يتواجد في محافظة عدن، التي أعلنها الرئيس “عبدربه منصور هادي” “عاصمة مؤقتة ” لليمن، “بدر باسلمه” وزير النقل، و”عبدالرقيب فتح” وزير الادارة المحلية، و”فهد كفاين” وزير الثروة السمكية، و”وحي أمان” وزير الأشغال والطرق.

وأجرى الرئيس اليمني “منصور هادي”، الاثنين الماضي، تعديلا وزاريا في حكومة المهندس ” خالد بحاح ” ، شمل وزارات النفط والشباب والرياضة والصحة والسكان ، لكن الوزراء الثلاثة سيلتحقون بزملاءهم في وقت لاحق بعد أداء اليمين الدستورية ، وفقا للمصدر ذاته



المصدر