قيادة الكهرباء بعدن تلتقي ممثل الحكومة الإماراتية بعدن ووعود إماراتيه بإصلاح قطاع الكهرباء بالمدينة



الساعة 01:07 صباحاً
(هنا عدن -خاص)

..
عدن – ماهر عثمان .
عقد مساء الثلاثاء لقاء بين ممثل الحكومة الإماراتية بمدينة عدن وقيادة المؤسسة العامة لكهرباء وتناول اللقاء مناقشة كافة المعوقات والتحديات التي وتوجه كهرباء عدن وتعيق عملها وابرز المتطلبات التي من شانها إعادة شبكة الكهرباء لأفضل مما كانت علية .
وفي اللقاء الذي ترأسه من الجانب الإماراتي الدكتور مبارك (خليفة) ومن مؤسسة الكهرباء بعدن مدير عام المؤسسة مجيب الشعبي وبحضور معالي الأخ بدر باسلمه وزير النقل ومشرف قطاع الكهرباء والمهندس محمد بن محمد مقبل مدير عام النقل ومحطات التحويل والمهندس جلال ناشر مستشار مؤسسة الكهرباء ونصر مكرد مدير المتابعة تحدث مدير عام كهرباء عدن عن الدور الإماراتي السخي والجهود التي تبذلها الحكومة الإماراتية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وثمن هذه المواقف التي تبذلها الإمارات من اجل إعادة أعمار مدينة عدن .
وقال الإمارات هي بلد الخير النماء وهذا ليس بغريب ما تقوم به من اجل مدينة عدن فبصماتها في اسقاع كثيرة من بلدان العالم . ،
وأكد الشعبي نحن نقدر ونثمن جهود دولة الإمارات في هذا الخصوص حيث أن مشاكل الكهرباء لم تعالج من قبل الحكومة اليمنية منذ 10 سنوات مضت .

ووضعت قيادة الكهرباء بعدن كافة المشاكل والمعوقات التي تعيق عمل المؤسسة وافتقارها لكافة المتطلبات عقب الحرب وما آلت إليه من أوضاع وتدمير على طاولة المسئول الاماراتي مساء الثلاثاء .
مؤكدة بان عملهم اليوم أصبح مشلولا بسبب افتقادهم للكثير من المواد والمعدات التي تسير عملنا وحتى نتمكن من إعادة الشبكة لأحسن مما كانت علية وإننا نأمل من الجانب الإماراتي تزويدنا بكافة المواد العاجلة والطارئة وان هذه المواد تحتاجها مؤسسة الكهرباء بصورة استثنائية وعاجلة لنتمكن من إعادة التيار إلى كافة الأحياء المتضررة .
وزودت كهرباء عدن ممثل الحكومة الإماراتية وبكشف يحوي كافة المواد العاجلة والطارئة .

وتقدمت كهرباء عدن للمسئول الإماراتي بطلب إنشاء محطة إستراتيجية لمدينة عدن بقدرة 500 ميجا وات وإعادة صيانة شبكة الكهرباء وتوفير قطع غيار لعدد من المحطات التي تفتقد لصيانة منذ أكثر من عشر سنوات مضت .
وفي اللقاء رحب الدكتور مبارك بقيادة مؤسسة الكهرباء ومعالي وزير النقل وبعد الاستماع لكامل المعوقات والصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة بعدن أبدى استعداده والحكومة الإماراتية لدعم قطاع الكهرباء بمدينة عدن وقال بان هذه المتطلبات سوف يتم الرفع بها إلى كهرباء أبو ظبي وسيتم تشكيل فريق فني متخصص من كهرباء أبو ظبي لزيارة كهرباء عدن والاطلاع عن قرب وعن حجم الدمار والإضرار وكذلك المتطلبات التي تحتاج إليها مؤسستكم وبالتنسيق مع فريق مشترك من كهرباء عدن وبموجب تقرير الفريق المختص من كهرباء أبو ظبي وكهرباء عدن سيتم توفير كافة المتطلبات والتي يحتاجها قطاع الكهرباء بمدينة عدن .
كما سيقوم الفريق الهندسي المشترك بدراسة المعالجات الضرورية في قطاع التوليد والنقل والتوزيع وسترفع نتائج الدراسات والمقترحات والتوصيات إلى الجهات العليا في دولة الإمارات والتي سوف تقوم بتنفيذ تلك التوصيات والتقارير المرفوعة من اللجنة المشتركة .



المصدر