4 خياريات لريال مدريد لتعزيز الدفاع.


يستعد فريق ريال مدريد لرحيل محتمل لسيرجيو راموس، لاعب قلب دفاع الفريق، مع نهاية الموسم الجاري بعد الاختلاف حول تفاصيل تجديد عقده.

ويمتلك راموس عقدًا مع ريال مدريد ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ورغم رغبته الطرفين في الاستمرار إلا أن الاتفاق غائب حول التجديد.

وبحسب صحيفة “آس” فإن هناك 4 أسماء لاعبين أمام إدارة ريال مدريد في الوقت الحالي للتعاقد مع أيًا منهم لتعزيز خط الدفاع في الموسم المقبل بعد رحيل راموس، وفي ظل المستوى المتواضع الذي يقدمه ميليتاو وتقدم ناتشو في السن يمكن أن يبرم اللوس بلانكوس أكثر من صفقة.

الخيار الأول والأبرز لريال مدريد هو ديفيد ألابا لاعب قلب دفاع فريق بايرن ميونيخ الألماني والذي يقضى موسمه الأخير في البافاري ومع تأزم تجديده قرر ناديه فتح باب الرحيل أمامه وأعلن عن ذلك بالفعل وهو ما يمثل فرصة لا تقبل المنافسة بالنسبة للميرنغي.

ويتمتع النمساوي صاحب الـ 28 عامًا بخبرة كبيرة كما لديه القدرة على اللعب في ثلاث مراكز مختلفة هي، الوسط والظهير الأيسر وقلب الدفاع، وضمه لن يلحق ضررًا كبيرًا باقتصاد ريال مدريد لكونه صفقة مجانية، وسيبقى الأمر متعلقًا فقط على الراتب الذي يريده، وعرض بالفعل 11 مليون يورو صافي في الموسم، وهو رقم أقل مما جاء من مانشستر سيتي الذي عرض 15 مليونًا، ولذلك يتعين على بطل الدوري الإسباني زيادة العرض أو تقديم مميزات أخرى للظفر بخدمات النمساوي.

ثاني الأسماء هو كاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي وهو أمنية قديمة لزين الدين زيدان الذي أشاد به في مناسبات سابقة، وسبق لريال مدريد أن استفسر عن إمكانية ضمه عدة مرات في الماضي، والتقى بوكليه فالي رمضان في مارس 2019 ولكن القيمة المالية التي يريدها النادي الإيطالي كان صادمًا، حيث تمسك بـ 120 مليون يورو ورفض عرضًا بـ 105 مليونًا من جانب مانشستر يونايتد.

ويتوقف إمكانية تعاقد ريال مدريد مع كوليبالي على وضع نابولي بنهاية الموسم، فالفريق الذي يحتل الآن المركز الثاني يسعى إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا، وفي تلك الحالة سيتم بيع المدافع بمبلغ كبير لن يقدر عليه الميرنغي، أما في حالة بقاءه في نفس وضعه وعدم الوصول إلى الشامبيونزليغ، فيمكن أن تقل طلبات النادي بشكل كبير مع إعادة بناء المشروع في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت الكيان نتيجة انتشار فيروس كورونا.

الخيار الثالث هو جول كوندي، فيعد المدفاع الفرنسي صاحب الـ 22 عامًا من بين أبرز الأسماء التي ظهرت في الدوري الإسباني مع إشبيلية، ومع هدف رائع ضد برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا قبل أيام، ارتبط اسمه وبقوة بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد.

ويتواجد كوندي على قائمة اهتمامات ريال مدريد منذ الصيف الماضي، ولكن النادي لن يضمن تعاقدًا سهلًا سيكون هناك منافسة كبيرة من جانب مانشستر سيتي الذي حاول حسم الصفقة في الصيف الماضي مقابل 55 مليون يورو ولكن النادي الأندلسي رفض، كما يتواجد المدافع الفرنسي أيضًا ضمن اهتمامات برشلونة وباريس سان جيرمان ولذلك فمن الممكن أن تصل الصفقة إلى 90 مليون يورو، الشرط الجزائي في عقد اللاعب، وهو رقم بعيد المنال بالنسبة للوس بلانكوس.

ربعًا باو توريس لاعب فريق فياريال وزميل سيرجيو راموس في قلب دفاع منتخب إسبانيا، صاحب الـ 24 عامًا يتواجد ضمن اهتمامات ريال مدريد بالفعل ويراه النادي خياريًا مميزًا لتعويض القائد ولكن يمكن أن ينقصه خبرات اللعب في دوري أبطال وضمان أعلى مستوى لا يزال غير مؤكد ومع فكرة التعاقد مع ميليتاو بـ 50 مليون يورو يمكن أن ينتظر الميرنغي لموسم آخر للتأكد من القدرات الفنية للاعب فياريال.





المصدر