موانئ خليج عدن وجامعة عدن يتأهلان للدور الثاني في بطولة شهداء ميناء الحاويات الخماسية


عدن / علاء عياش :

نجح فريقا موانئ خليج عدن وجامعة عدن في حسم تأهلمها للدور الثاني عن المجموعة الثالثة ، وذلك بعد ان تمكن الفريقين في الوصول للفوز الثاني على التوالي  ، في إطار بطولة شهداء ميناء الحاويات لكرة القدم الخماسية ” بنسختها الثانية ” ، والتي تنظم بدعم ورعاية من شركة عدن لتطوير الموانئ ، بمشاركة 12 فريقا يمثلون المؤسسات والدوائر الحكومية بعدن قسموا إلى ثلاث مجموعات يتأهل أول وثاني المجموعة للدور الثاني إلى جانب أفضل فريقين يحتلا المركز الثالث في المجموعات الثلاث .

وجاء تأهل فريق موانئ خليج عدن للدور الثاني وذلك بعد تجاوزه منافسه فريق التربية بخمسة مقابل هدفين ، في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين على ملعب الفقيد باوزير بنادي شمسان ( مستضيف البطولة ) ، في ختام مباريات الجولة الثالثة .. حيث تمكن لاعبو فريق موانئ خليج عدن في الظهور بصورة جيدة مع بداية اللقاء و مباغتة فريق التربية بتسجيل ثلاثة اهداف سريعة كانت حصيلة الشوط الأول .

في شوط المباراة الثاني حاول فريق التربية في تدارك موقفه بالمباراة واستطاع بعد جهد كبير في تقليص الفارق وتسجيل هدفين ، ليضغط بعدها فريق التربية على دفاعات الخصم وترك المناطق الخلفية وهو الامر الذي استغله مهاجمو موانئ خليج عدن واستطاعوا اقتناص هدفين قتلت معها آمال التربية بالعودة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق موانئ خليج عدن بخمسة اهداف مقابل هدفين لفريق التربية .

سجل اهداف المباراة لفريق موانئ خليج عدن جميل ياسين ( 3 اهداف ) و نوار نجيب وعمر شيخ ( هدف ) ، في حين سجل هدفي التربية فوزي بدر ومحمد فؤاد .

ادار المباراة الحكام مقداد علي ناصر ( حكم أول ) وجمال عبده ( حكم ثاني ) و مصعب الميسري ( حكم ثالث ) و محمد طارق ( ميقاتي ) وراقبها فنياً الكابتن امين بلال .

• وفي اللقاء الثاني الذي اقيم في ذات المجموعة حسم فريق جامعة عدن تأهله رسميا للدور الثاني وذلك بتخطيه الصعب عقبة منافسه فريق التعليم الفني بستة اهداف مقابل اربعة اهداف ، في لقاء شهدت دقائقه تقديم مستوى رائع من الجانبين .. حيث تمكن فريق جامعة عدن في قلب تأخره في الشوط الأول بهدف إلى فوز مستحق في نهاية المباراة بستة اهداف مقابل اربعة ، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين ، حاسماً معها تأهله رسميا للدور الثاني .

سجل اهداف المباراة لفريق جامعة عدن محمد العرشي ( 3 اهداف ) وعبدالله الاكحل والعاص مجيد وعادل الخضر ( هدف ) ، في حين سجل رباعية التعليم الفني اديب أحمد فضل ( هدفين ) و عبدالله علي وفارس مقبل ( هدف ) .

ادار المباراة الحكام علاء البدوي ( حكم أول ) و سيف الدميني ( حكم ثاني ) و علي باسليم ( حكم ثاني ) ، ماهر عبدالله ( ميقاتي ) وراقبها فنياً الكابتن امين بلال .

هذا و تفتتح عصر غدا السبت مباريات الجولة الثالثة للبطولة ، بلقاءين لحساب المجموعة الأولى ، حيث يلتقي فريقا شركة عدن لتطوير الموانئ وميناء الحاويات في المباراة الأولى ، ويلعب في المباراة الثانية فريقا الخطوط الجوية اليمنية ومؤسسة الكهرباء .





المصدر