ناطق الجيش الوطني : قواتنا على بعد 30 كم من مطار صنعاء

ناطق الجيش الوطني : قواتنا على بعد 30 كم من مطار صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am

ناطق الجيش الوطني :  قواتنا على بعد 30 كم من مطار صنعاء

– متابعات:

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع اليمنية العميد سمير الحاج أن الجيش الوطني أصبح على بعد 30 كم من مطار صنعاء الدولي، وقد حاول الحوثيون شن هجوم على جبل الصلب وفرضة نهم لكن الجيش الوطني والمقاومة وبدعم من التحالف العربي نجحا في إفشال الهجوم ومقتل العشرات من المهاجمين إضافة إلى تدمير عدد كبير من المعدات والأطقم.

 
وأوضح العميد الحاج لـ «عكاظ» أن الوصول إلى وسط العاصمة صنعاء أصبح ممهدا وسهلا وهناك تعاون وترحيب من جميع القبائل في صنعاء ولكن كثافة الألغام ودفع المليشيات بأطفال دون سن الـ15 عاما من المغرر بهم من أبناء صعدة وعمران وحجة والمحويت للجبهات عرقل التقدم السريع لاستعادة مؤسسات الدولة في العاصمة.
 
وقال الحاج إن «العمليات تتقدم حاليا لتطهير المناطق الحدودية وهناك انهيار كبير في صفوف المليشيات»، مبينا أن العمليات العسكرية أصبحت تشكل طابع الكماشة وفي مناطق محدودة جدا وخاصة بعد دخول قوات الجيش الوطني إلى مديرية حرض أقصى شمال اليمن والسيطرة على أكثر من 10كم وفرار المليشيات الانقلابية من ميناء ميدي.
 
وألمح إلى أن هناك عمليات عسكرية واسعة للسيطرة على المدن الساحلية ابتداء من المخاء ثم الحديدة ووصولا إلى ميناء ميدي، قائلا: «الجيش والتحالف العربي يقومان حاليا بعمليات عسكرية تمهيدية على طول المنافذ البحرية الغربية ابتداء من المخاء مرورا بالحديدة وحتى ميناء ميدي».
 
وعن سير العمليات العسكرية في محافظة تعز جنوب غرب البلاد أوضح أن الحصار والهجوم العشوائي على الأحياء المدنية لا يزال مستمرا من قبل الانقلابيين رغم تحقيق المقاومة تقدما في المسراخ بمديرية صبر والجحملية حيث سيطرت على مواقع ونقاط للحوثي فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في الستين والجبهة الغربية.

المصدر