هل اقترب مانشستر سيتي من لقب البريميرليغ؟.. غوارديولا يُجيب.


نفى بيب جوارديولا أي تلميحات بأن مانشستر سيتي قد حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل بعد فوزه 4-1 على ليفربول في ’’أنفيلد’’.

وحذر مدرب السيتي من أن فريقه قد يعاني من سلسلة خسائر متتالية مثل الريدز الذين كانوا لا يزالون يجلسون على قمة الترتيب بأنفسهم قبل الانهيار في المستوى بعد نهاية العام .

قال غوارديولا: ’’قبل شهرين أو ثلاثة، كنا خارج كل شيء، لم يكن لدينا أي فرصة للفوز، أول للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا ولكننا الآن جاهزون’’.

أضاف: ’’نحن جاهزون، لذلك ربما لا ينبغي لنا أن نلعب المزيد من المباريات في الدوري الانجليزي الممتاز لأننا أبطال بالفعل، لا أفهم لماذا يتعين علينا اللعب ضد توتنهام وبعد ذلك ضد إيفرتون؟ لا أفهم ذلك لأننا هم بالفعل أبطال’’.

تابع: ’’الأمور تتغير كثيرًا، أتفهم سبب حديث الناس عن ذلك لأننا الآن أبطال لأننا فزنا بالمباريات وعندما لم نفوز بالمباريات لم نكن أبطالًا، لكن أفضل طريقة لتجنب هذه المناقشات غير العادية هي التفكير في في اليوم التالي، حاول التغلب عليهم لمواصلة مسيرتنا المربحة مع العلم أننا يمكن أن نخسر غدًا ، وفي اليوم التالي يمكن أن نخسر’’.

أشار: ’’لا يوجد شيء أبدي، لا شيء مثالي، فقط لأننا فزنا في الماضي لا يعني ذلك أننا سنفوز في المستقبل، علينا التركيز على المباراة التالية’’.

وواصل: ’’دائمًا في مسيرتي المهنية مع فريقي، كنا نفكر بهذه الطريقة وتحدثنا بهذه الطريقة وهذا ليس استثناءً، سيكون الأمر صعبًا غدًا وبعد ذلك سيكون صعبًا بشكل لا يصدق ضد توتنهام، أنا أعرف ذلك الآن لذا نستعد لأفضل طريقة الفريق لتحقيق نصر آخر’’.

وأوضح: ’’هذا مثال بسيط لما رأيته، لا يزال ليفربول أحد أفضل الفرق التي رأيتها في حياتي وتمكنت من تحقيق سلسلة لا تصدق من 68 مباراة على أرضها دون هزيمة – محطمة ، الفوز بفارق كبير، الفوز في الدقائق الأخيرة، لمدة ثلاثة مواسم دون هزيمة واحدة ثم على الفور لا تعرف السبب ، ثلاث هزائم متتالية’’.

واستطرد: ’’هل تعتقد أن هذا لا يمكن أن يحدث معنا؟ بالطبع يمكن أن يحدث، يمكن أن يحدث في غضون أسبوع واحد ويمكنك أن تخسر ثلاث أو أربع مباريات على الفور بعد سلسلة دون هزيمة’’.

أتم: ’’إذا حدث ذلك، فإننا نفكر في شيء لن يحدث أو تمت كتابته لأن كل الكلمات الجيدة هي فقط لأننا نفوز بالمباريات، نحن نفس الفريق الذي كنا عليه’’.





المصدر